حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ النُّعْمَانِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الأُوَيْسِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ سَعْدٍ ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ ، عَنْ عُرْوَةَ ، عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا ، وَعَنْ سَالِمٍ ، عَنْ أَبِيهِ : " أَنَّهُمَا كَانَا يُرَخِّصَانِ لِلْمُتَمَتِّعِ إِذَا لَمْ يَجِدْ هَدْيًا ، وَلَمْ يَكُنْ صَامَ قَبْلَ عَرَفَةَ ، أَنْ يَصُومَ أَيَّامَ التَّشْرِيقِ " وأصل الحديث فِي هَذَا كمَا رواه مَالك ، وإبراهيم بن سعد ، عَنِ ابْنِ شهاب . لا كمَا رواه عبد الله بن عيسى ، لأن عائشة كَانَت تصوم أيام التشريق تطوعا ، وكَانَ عروة يصومها أيضا كَذَلِكَ .