ما امن بالقران من استحل محارمه


تفسير

رقم الحديث : 1623

وَسألت أبي وأبا زرعة عَنْ حديث رَوَاهُ الثَّوْرِيُّ ، عَنِ الزُّبَيْرِ بْنِ عَدِيٍّ ، عَنْ أَبِي رَزِينٍ ، عَنْ زِرِّ بْنِ حُبَيْشٍ ، عَنْ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فِي الْمُعَوِّذَتَيْنِ . قَالَ أَبُو زُرْعَةَ : وَرَوَاهُ عَنْبَسَةُ بْنُ سَعِيدٍ قَاضِي الرَّيِّ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ أَبِي قَيْسٍ ، عَنِ الزُّبَيْرِ بْنِ عَدِيٍّ , عَنْ أَبِي رَزِينٍ ، عَنْ حُذَيْفَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ أَبُو زُرْعَةَ : حديث عنبسة ، وعمرو أشبه عندي إذا اتفق عليه النفسان ، وهما الرواة ، عَنِ الزبير ، وأخاف أن يكون اشتبه على الثَّوْرِيّ : عاصم عَنْ زر ، ولعله من الزبير قَالَ أَبِي : حديث الثَّوْرِيّ أصح عَنْ أَبِي ، وهو أحفظهم وأعلى من هؤلاء بدرجات ، والحديث بأبي أشبه إذ كَانَ قد رَوَاهُ عاصم ، عَنْ زر ، عَنْ أَبِي ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وليس لحذيفة ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، في المعوذتين معنى .

الرواه :

الأسم الرتبة
أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ

صحابي

زر

ثقة

زِرِّ بْنِ حُبَيْشٍ

ثقة

عاصم

صدوق حسن الحديث

حُذَيْفَةَ

صحابي

أَبِي رَزِينٍ

ثقة

الزُّبَيْرِ بْنِ عَدِيٍّ

ثقة

أَبِي رَزِينٍ

ثقة

الزُّبَيْرِ بْنِ عَدِيٍّ

ثقة

الثَّوْرِيُّ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

وأبا زرعة

إمام حافظ ثقة مشهور

عَمْرِو بْنِ أَبِي قَيْسٍ

صدوق حسن الحديث

عَنْبَسَةُ بْنُ سَعِيدٍ

ثقة

أبي

أحد الحفاظ

Whoops, looks like something went wrong.