يؤتمن على المال فان اتهم حلف الا ان تقيم عليه بينة بخيانة


تفسير

رقم الحديث : 10

حَدَّثَنَا طَاهِرُ بنُ خَالِدِ بنِ نِزَارِ بنِ المُغِيرَةَ بنِ سُلَيْمٍ يُعْرَفُ بِالأَيْلِيِّ حَدَّثَنِي أَبِي عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، حَدَّثَنِي الْحَجَّاجُ بْنُ الْحَجَّاجِ ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ عَيَّاشِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْ أَبِي قَتَادَةَ الْعَدَوِيِّ ، أَنَّهُ قَالَ : " مَا مِنْ يَوْمٍ أَكْرَهُ أَنْ أَصُومَهُ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ ، وَلا أَحَبُّ إِلَيَّ مِنْ أَنْ أَصُومَهُ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ ، فَقِيلَ وَكَيْفَ ذَلِكَ ؟ قَالَ : يُعْجِبُنِي أَنْ أَصُومَهُ فِي أَيَّامٍ مُتَتَابِعَةٍ ، لِمَا أَعْلَمُ مِنْ فَضِيلَتِهِ ، وَأَكْرَهُ أَنْ أَخُصَّهُ مِنْ بَيْنِ الأَيَّامِ ، فَإِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى أَنْ يُخَصَّ وَحْدَهُ مِنْ بَيْنِ الأَيَّامِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي قَتَادَةَ الْعَدَوِيِّ

مختلف في صحبته

عَيَّاشِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ

مقبول

قَتَادَةَ

ثقة ثبت مشهور بالتدليس

الْحَجَّاجُ بْنُ الْحَجَّاجِ

ثقة

إِبْرَاهِيمَ

ثقة

أَبِي

ثقة

طَاهِرُ بنُ خَالِدِ بنِ نِزَارِ بنِ المُغِيرَةَ بنِ سُلَيْمٍ يُعْرَفُ بِالأَيْلِيِّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.