المضارب يؤتمن على المال فان اتهم حلف الا ان تقيم عليه بينة بخيانة


تفسير

رقم الحديث : 19

حَدَّثَنِي أَبِي ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنَ طَهْمَانَ ، قَالَ : وَحَدَّثَنِي عَبَّادُ بْنُ إِسْحَاقَ ، عَنْ أَبِي الزِّنَادِ ، عَنْ الأَعْرَجِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، أَنَّهُ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَيُّ الْمُسْلِمِينَ تَرَكَ دَيْنًا ، أَوْ ضَيَاعًا فَلْيَدْفَعْهُ إِلَيَّ ، وَمَنْ تَرَكَ مَالا فَلِعَصَبِتِهِ مَنْ كَانُوا " ، قَالَ عَبَّادُ : أَوْ قَالَ : " لِلْوُلاةِ مِنْ كَانُوا " ، قَالَ عَبَّادٌ : وَالوُلاةُ الأَوْلِيَاءُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

الأَعْرَجِ

ثقة ثبت عالم

أَبِي الزِّنَادِ

إمام ثقة ثبت

عَبَّادُ بْنُ إِسْحَاقَ

صدوق حسن الحديث

إِبْرَاهِيمَ بْنَ طَهْمَانَ

ثقة

أَبِي

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.