عبد الله بن زياد الفلسطيني


تفسير

رقم الحديث : 829

يُرْوَى عَنْ زُرْعَةَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، عَنِ النَّبِيِّ عَلَيْهِ الصَّلاةُ وَالسَّلامُ ، قَالَ : " مَنِ احْتَجَمَ يَوْمَ السَّبْتِ ، وَيَوْمَ الأَرْبِعَاءِ ، فَأَصَابَهُ وَضَحٌ فَلا يَلُومَنَّ إِلا نَفْسَهُ " . أَخْبَرَنَا الْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ مُوسَى ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ زِيَادٍ الْفِلَسْطِينِيُّ ، لا يَحِلُّ ذِكْرُ مِثْلِ هَذَا الْحَدِيثِ فِي الْكُتُبِ إِلَّا عَلَى سَبِيلِ الاعْتِبَارِ ، لأَنَّهُ مَوْضُوعٌ . لَيْسَ هَذَا مِنْ حَدِيثِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَمَنْ رَوَى مِثْلَ هَذَا الْحَدِيثِ وَجَبَ مُجَانَبَةُ مَا يَرْوِي مِنَ الأَحَادِيثِ ، وَإِنْ وَافَقَ الثِّقَاتَ فِي بَعْضِ الرِّوَايَاتِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ زِيَادٍ الْفِلَسْطِينِيُّ

متروك الحديث

الْحَكَمُ بْنُ مُوسَى

ثقة

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

الْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ

ثقة

زُرْعَةَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ

ضعيف الحديث

Whoops, looks like something went wrong.