الباب العشرون الكذاب يكون مجانبا للايمان


تفسير

رقم الحديث : 110

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ الْمُثَنَّى ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْجَبَّارِ بْنُ عَاصِمٍ ، حَدَّثَنَا عَتَّابٌ ، عَنْ خَصِيفٍ ، قَالَ : سَأَلْتُ سَعِيدَ بْنَ جُبَيْرٍ ، عَنِ الَّذِي رَوَى نَافِعٌ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ فِي قَوْلِهِ عَزَّ وَجَلّ : " فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ سورة البقرة آية 223 ، فَقَالَ سَعِيدٌ : كَذَبَ نَافِعٌ . أَوْ قَالَ : أَخْطَأَ نَافِعٌ . ثُمَّ قَالَ لِي خَصِيفٌ : أَلا تَرَى أَنَّهُ قَالَ : فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ سورة البقرة آية 222 ، يَقُولُ مِنْ حَيْثُ أَمَرْتُ أَنْ يُعْزَلَ فِي الْمَحِيضِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٌ

ثقة ثبت مشهور

سَعِيدَ بْنَ جُبَيْرٍ

ثقة ثبت

خَصِيفٍ

صدوق سيء الحفظ خلط بآخره ورمي بالإرجاء

عَتَّابٌ

صدوق حسن الحديث

عَبْدُ الْجَبَّارِ بْنُ عَاصِمٍ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ الْمُثَنَّى

ثقة مأمون

Whoops, looks like something went wrong.