الباب العشرون الكذاب يكون مجانبا للايمان


تفسير

رقم الحديث : 115

حَدَّثَنَا جَعْفَرُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ بِهْمَرْدَ ، وَالْحَسَنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ زُفَرَ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْحُسَيْنِ الأَهْوَازِيُّ ، قَالُوا : أَخْبَرَنَا أَبُو الأَشْعَثِ ، أَخْبَرَنَا سَعِيدُ بْنُ الرَّبِيعِ ، أَخْبَرَنَا شُعْبَةُ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ دِينَارٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، " نَهَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ بَيْعِ الْوَلاءِ وَهِبَتِهِ " . قَالَ شُعْبَةُ : وَهَذَا الْحَدِيثُ ثُلُثُ رَأْسِ مَالِي .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ دِينَارٍ

ثقة

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

سَعِيدُ بْنُ الرَّبِيعِ

ثقة

أَبُو الأَشْعَثِ

ثقة

وَالْحَسَنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ زُفَرَ

يضع الحديث

جَعْفَرُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ بِهْمَرْدَ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.