الباب العشرون الكذاب يكون مجانبا للايمان


تفسير

رقم الحديث : 116

حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ زُفَرَ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْحُسَيْنِ الأَهْوَازِيُّ ، قَالا : أَخْبَرَنَا أَبُو الأَشْعَثَ ، أَخْبَرَنَا سَعِيدُ بْنُ الرَّبِيعِ ، أَخْبَرَنَا شُعْبَةُ ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ رَجَاءٍ ، عَنْ أَوْسِ بْنِ ضَمْعَجٍ ، عَنْ أَبِي مَسْعُودٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهِ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " يَؤُمُّ الْقَوْمُ أَقْرَؤُهُمْ " ، فَذَكَرَهُ ، قَالَ شُعْبَةُ : وَهَذَا الْحَدِيثُ ثُلُثُ رَأْسِ مَالِي .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي مَسْعُودٍ

صحابي

أَوْسِ بْنِ ضَمْعَجٍ

ثقة

إِسْمَاعِيلَ بْنِ رَجَاءٍ

ثقة

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

سَعِيدُ بْنُ الرَّبِيعِ

ثقة

أَبُو الأَشْعَثَ

ثقة

الْحَسَنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ زُفَرَ

يضع الحديث

Whoops, looks like something went wrong.