مقولة لعلي في مفهوم القضاء والقدر


تفسير

رقم الحديث : 627

وَحَدَّثَنَا وَحَدَّثَنَا أَبُو بكر ، قَالَ : حَدَّثَنِي أَبِي ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو عَلِيٍّ الْعَنْبَرِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنِي عَلِيُّ بْنُ ثَابِتٍ الْجَزَرِيُّ ، عَنِ الْوَازِعِ بْنِ نَافِعٍ الْعقيلِيِّ ، عَنْ سَالِمٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، فِي قَوْلِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ : اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مثل نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ سورة النور آية 35 ، قَالَ : الْمِشْكَاةُ : جَوْفُ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَالْمِصْبَاحُ : النُّورُ الَّذِي فِي قَلْبِهِ ، وَالزُّجَاجَةُ قَلْبُهُ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ سورة النور آية 35 الشَّجَرَةُ إِبْرَاهِيمُ عَلَيْهِ السَّلامُ : لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ سورة النور آية 35 , لا يَهُودِيٌّ وَلا نَصْرَانِيٌّ ، ثُمَّ قرأ : مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلا نَصْرَانِيًّا وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ سورة آل عمران آية 67 .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

الْوَازِعِ بْنِ نَافِعٍ الْعقيلِيِّ

متروك الحديث

عَلِيُّ بْنُ ثَابِتٍ الْجَزَرِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.