انا بشر واشترطت على ربي ايما عبد من المسلمين سببته او شتمته ان يكون ذلك له كفارة واجر...


تفسير

رقم الحديث : 1

ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْبَغَوِيُّ ، ثنا عَلِيُّ بْنُ الْجَعْدِ ، وَأَبُو نَصْرٍ التَّمَّارُ ، وَعَبْدُ الْأَعْلَى بْنُ حَمَّادٍ النَّرْسِيُّ ، وعبيد الله العيشي ، قَالُوا : حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ ، عَنْ أَبِي الْعُشَرَاءِ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَمَا تَكُونُ الذَّكَاةُ إِلَّا فِي الْحَلْقِ وَاللَّبَّةَ ؟ قَالَ : " لَوْ طَعَنْتَ فِي فَخِذِهَا لَأَجْزَأَكَ " ، هَذَا حَدِيثٌ مَحْفُوظٌ مِنْ حَدِيثِ حَمَّادِ بْنِ سَلَمَةَ ، عَنْ أَبِي الْعُشَرَاءِ الدَّارَمِيِّ ، وَاسْمُهُ مَالِكُ بْنُ قَهْطَمٍ ، وَيُقَالُ : بِأَنَّهُ عَنْ أَبِيهِ ، وَهُوَ غَرِيبٌ عَالٍ مِنْ حَدِيثِ أَبِي الْحَسَنِ عَلِيِّ بْنِ الْجَعْدِ بْنِ عُبَيْدٍ الْجَوْهَرِيِّ ، وَأَبِي نَصْرٍ التَّمَّارِ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، وَمَنْ مَعَهُمَا ، لَا أَعْلَمُ مَنْ جَمَعَ هَؤُلَاءِ الْأَرْبَعَةَ إِلَّا ابْنَ مَنِيعٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

أَبِي الْعُشَرَاءِ

مجهول

حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ

تغير حفظه قليلا بآخره, ثقة عابد

وعبيد الله العيشي

ثقة

وَعَبْدُ الْأَعْلَى بْنُ حَمَّادٍ النَّرْسِيُّ

ثقة

وَأَبُو نَصْرٍ التَّمَّارُ

ثقة

عَلِيُّ بْنُ الْجَعْدِ

ثقة ثبت رمي بالتشيع

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ الْبَغَوِيُّ

ثقة إمام ثبت حافظ

Whoops, looks like something went wrong.