ومن اصولهم السكون الى ضمانه والتعري من الاعراض وطغيانه


تفسير

رقم الحديث : 18

حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ ، إِمْلاءً ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ دَاوُدَ الْمَكِّيُّ ، حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ مِهْرَانَ بْنِ سُلَيْمَانَ الْوَاسِطِيُّ ، حَدَّثَنَا زَيَّانُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْمَدْحَجِيُّ ، عَنْ عُمَرَ بْنِ مُوسَى بْنِ وَجِيهٍ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا صَلَّى الْغَدَاةَ قَعَدَ فِي مُصَلاهُ حَتَّى تَطْلُعَ الشَّمْسُ ، فَأَقْبَلَ جَرِيرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، فَقَالَ : السَّلامُ عَلَيْكُمْ يَا مَعْشَرَ قُرَيْشٍ ، أَيْنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَسْلِمْ تَسْلَمْ يَا جَرِيرُ ، إِنِّي أُحَذِّرُكَ الدُّنْيَا ، وَحَلاوَةَ رَضَاعِهَا ، وَمَرَارَةَ فِطَامِهَا " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ

ثقة فقيه ثبت

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

عُمَرَ بْنِ مُوسَى بْنِ وَجِيهٍ

متهم بالوضع

زَيَّانُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْمَدْحَجِيُّ

مجهول الحال

إِسْمَاعِيلُ بْنُ مِهْرَانَ بْنِ سُلَيْمَانَ الْوَاسِطِيُّ

مجهول الحال

أَحْمَدُ بْنُ دَاوُدَ الْمَكِّيُّ

ثقة

سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ

حافظ ثبت

Whoops, looks like something went wrong.