باب من احسن في الاسلام ولم يؤاخذ بما كان منه في الجاهلية


تفسير

رقم الحديث : 257

حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يَحْيَى الطَّلْحِيُّ ، وَأَبُو الْقَاسِمِ بْنُ أَبِي حُصَيْنٍ ، قَالا : ثَنَا أَبُو حُصَيْنٍ مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ الْوَادِعِيُّ ، ثَنَا ضِرَارُ بْنُ صُرَدٍ ، ثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ الدَّرَاوَرْدِيُّ ، عَنْ صَفْوَانَ بْنِ سُلَيْمٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سُلَيْمَانَ الأَغَرِّ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ اللَّهَ يَبْعَثُ رِيحًا مِنَ الْيَمَنِ هِي أَلْيَنُ عَلَى الْمُؤْمِنِ مِنَ الْحَرِيرِ ، فَلا يَبْقَى أَحَدٌ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ إِيمَانٍ إِلا قَبَضَتْهُ " ، رَوَاهُ مُسْلِمٌ ، عَنْ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدَةَ ، عَنْ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، وَأَبِي عَلْقَمَةَ الْفَرَوِيِّ ، قَالا : ثَنَا صَفْوَانُ ، قَوْلُهُ : مِثْقَالُ ذَرَّةٍ يَعْنِي : وَزْنُ ذَرَّةٍ ، وَالذَّرَّةُ النَّمْلُ الصَّغِيرُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سُلَيْمَانَ الأَغَرِّ

مقبول

صَفْوَانَ بْنِ سُلَيْمٍ

ثقة

عَبْدُ الْعَزِيزِ الدَّرَاوَرْدِيُّ

صدوق حسن الحديث

ضِرَارُ بْنُ صُرَدٍ

متروك الحديث

أَبُو حُصَيْنٍ مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ الْوَادِعِيُّ

ثقة

وَأَبُو الْقَاسِمِ بْنُ أَبِي حُصَيْنٍ

مجهول الحال

أَبُو بَكْرٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يَحْيَى الطَّلْحِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.