امر بلال ان يشفع الاذان ويوتر الاقامة


تفسير

رقم الحديث : 22

حَدَّثَنَا أَبُو نَصْرٍ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ يَزِيدَ الشَّيْبَانِيُّ الْفَقِيهُ وَيَعْرِفُ بِالآدَمِيِّ بِهَمَذَانَ ، ثنا الْحَسَنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ أَبِي الْحَنَّاءِ التَّمِيمِيُّ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ خَلَفٍ الزَّعْفَرَانِيُّ ، ثنا الْقَاسِمُ بْنُ الْحَكَمِ ، ثنا مِسْعَرٌ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ دِينَارٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ : " كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَأْتِي قُبَاءً رَاكِبًا وَمَاشِيًا " . صَحِيحٌ مِنْ حَدِيثِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ دِينَارٍ ، غَرِيبٌ مِنْ حَدِيثِ مِسْعَرٍ عَنْهُ لَمْ أَكْتُبْهُ إِلا عَنْهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ دِينَارٍ

ثقة

مِسْعَرٌ

ثقة ثبت

الْقَاسِمُ بْنُ الْحَكَمِ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ خَلَفٍ الزَّعْفَرَانِيُّ

مجهول الحال

الْحَسَنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ أَبِي الْحَنَّاءِ التَّمِيمِيُّ

صدوق حسن الحديث

أَبُو نَصْرٍ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ يَزِيدَ الشَّيْبَانِيُّ الْفَقِيهُ وَيَعْرِفُ بِالآدَمِيِّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.