امر بلال ان يشفع الاذان ويوتر الاقامة


تفسير

رقم الحديث : 6

قَرَأْتُ عَلَى أَبِي بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بن زَاذَانَ ، مِنْ أَصْلِ سَمَاعِهِ بِخَطِّ أَبِيهِ ، ثنا إِسْحَاقُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْكَيْسَانِيُّ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ مَرْوَانَ الْوَاسِطِيُّ ، ثنا سَلْمُ بْنُ سَلامٍ أَبُو الْمُسَيِّبِ الْوَاسِطِيُّ ، ثنا شُعْبَةُ ، عَنْ سُهَيْلٍ ، وَأَخِيهِ صَالِحِ بْنِ أَبِي صَالِحٍ ، عَنْ أَبِيهِمَا ، عَنْ رَجُلٍ ، مِنْ أَسْلَمَ أَنَّهُ لُدِغَ فَأَتَى النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَشَكَا ذَلِكَ فَقَالَ : " أَمَا لَوْ قُلْتَ حِينَ أَمْسَيْتَ : أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ لَمْ تَضُرَّكَ " . غَرِيبٌ مِنْ حَدِيثِ شُعْبَةَ عَنْ صَالِحٍ ، لَمْ يَرْوِهِ غَيْرُ سَلْمٍ ، وَلا عَنْهُ إِلا مُحَمَّدٌ وَهُوَ ثِقَةٌ ، وَلِسُهَيْلٍ أَخٌ آخَرُ اسْمُهُ عَبْدُ اللَّهِ ، لَهُ رِوَايَةٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
رَجُلٍ

أَبِيهِمَا

ثقة ثبت

صَالِحِ بْنِ أَبِي صَالِحٍ

مقبول

سُهَيْلٍ

ثقة

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

سَلْمُ بْنُ سَلامٍ أَبُو الْمُسَيِّبِ الْوَاسِطِيُّ

مقبول

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ مَرْوَانَ الْوَاسِطِيُّ

ثقة

إِسْحَاقُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْكَيْسَانِيُّ

ثقة

أَبِيهِ

صدوق حسن الحديث

أَبِي بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بن زَاذَانَ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.