الخلاف الوارد في الاذان والاقامة بعرفة لجمع صلاتي الظهر والعصر بها ومزدلفة بجمع صلاتي...


تفسير

رقم الحديث : 275

حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ خَالِدٍ ، حَدَّثَنَا أَبُو الْفَيْضِ الْمَرْوَزِيُّ ، حَدَّثَنَا الْفَرَبْرِيُّ ، حَدَّثَنَا الْبُخَارِيُّ ، حَدَّثَنَا خَالِدُ بْنُ مَخْلَدٍ ، حَدَّثَنِي سُلَيْمَانُ بْنُ بِلالٍ ، حَدَّثَنِي يحيى بن سعيد حَدَّثَنِي عَدِيُّ بْنُ ثَابِتٍ ، حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يَزِيدَ الْخَطْمِيُّ ، حَدَّثَنِي أَبُو أَيُّوبَ الأَنْصَارِيُّ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " جَمَعَ فِي حَجَّةِ الْوَدَاعِ الْمَغْرِبَ وَالْعِشَاءَ بِالْمُزْدَلِفَةِ " . قَالَ أَبُو مُحَمَّدٍ : فَهَذَانِ الْحَدِيثَانِ نَوْعٌ ثَانٍ كَمَا تَرَى ، لَيْسَ فِيهِ ذِكْرُ أَذَانٍ وَلا إِقَامَةٍ ، فَرُوِيَ الأَخْذُ بِمَا فِيهِ عَنْ بَعْضِ السَّلَفِ الطَّيِّبِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبُو أَيُّوبَ الأَنْصَارِيُّ

صحابي

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يَزِيدَ الْخَطْمِيُّ

صحابي صغير

عَدِيُّ بْنُ ثَابِتٍ

ثقة رمي بالتشيع

يحيى بن سعيد

ثقة ثبت

سُلَيْمَانُ بْنُ بِلالٍ

ثقة

خَالِدُ بْنُ مَخْلَدٍ

مقبول

الْبُخَارِيُّ

جبل الحفظ وإمام الدنيا في فقه الحديث

الْفَرَبْرِيُّ

ثقة

أَبُو الْفَيْضِ الْمَرْوَزِيُّ

مقبول

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ خَالِدٍ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.