الخلاف الوارد في الاذان والاقامة بعرفة لجمع صلاتي الظهر والعصر بها ومزدلفة بجمع صلاتي...


تفسير

رقم الحديث : 262

وَبِهِ ، إِلَى عَبْدِ الرَّزَّاقِ ، حَدَّثَنَا وَبِهِ ، إِلَى عَبْدِ الرَّزَّاقِ ، حَدَّثَنَا مَعْمَرٌ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ سَالِمٍ ، قَالَ : " تُوُفِّيَ وَاقِدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ مَعَ ابْنِ عُمَرَ بِالْجُحْفَةِ ، وَهُوَ مُحْرِمٌ ، فَأَخَذَ ابْنُ عُمَرَ رَأْسَهُ وَقَمَّصَهُ وَعَمَّمَهُ وَلَفَّهُ فِي ثَلاثَةِ أَثْوَابٍ " ، قَالَ : " هَذَا يَقْطَعُ إِحْرَامَهُ حِينَ تُوُفِّيَ ، وَلَوْلا أَنَّا مُحْرِمُونَ ، أَمْسَسْنَاهُ طِيبًا " ، وَبِهَذَا يَأْخُذُ مَالِكٌ ، وَجَمَاعَةٌ مِنْ فُقَهَاءِ الأَمْصَارِ ، وَخَالَفَهُمْ آخَرُونَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنُ عُمَرَ

صحابي

سَالِمٍ

ثقة ثبت

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

Whoops, looks like something went wrong.