الخلاف الوارد في الاذان والاقامة بعرفة لجمع صلاتي الظهر والعصر بها ومزدلفة بجمع صلاتي...


تفسير

رقم الحديث : 271

كَمَا حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ رَبِيعٍ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ ، حَدَّثَنَا ابْنُ الأَعْرَابِيِّ ، حَدَّثَنَا أَبُو دَاوُدَ ، حَدَّثَنَا هَنَّادٌ ، عَنِ ابْنِ أَبِي زَائِدَةَ ، أَخْبَرَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ أَسْلَمَ ، عَنْ رَجُلٍ مِنْ بَنِي ضَمْرَةَ ، عَنْ أَبِيهِ أَوْ عَمِّهِ ، قَالَ : " رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ عَلَى الْمِنْبَرِ بِعَرَفَةَ " ، قَالَ أَبُو مُحَمَّدٍ : هَذِهِ رِوَايَةٌ سَاقِطَةٌ لا يُلْتَفَتُ إِلَيْهَا ، لأَنَّهَا عَنْ مَجْهُولٍ ، عَنْ مَجْهُولٍ مَشْكُوكٍ فِيهِ ، وَمِثْلُ هَذَا لا تَقُومُ بِهِ حُجَّةٌ ، فَبَقِيَ أَنَّهُ كَانَ عَلَيْهِ السَّلامُ يَوْمَئِذٍ عَلَى بَعِيرٍ هُوَ الْمَأْخُوذُ بِهِ لِصِحَّتِهِ وَتَشَعُّبِ طُرُقِهِ ، وَبِاللَّهِ تَعَالَى التَّوْفِيقُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ أَوْ عَمِّهِ

رَجُلٍ

زَيْدِ بْنِ أَسْلَمَ

ثقة

سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ

ثقة حافظ حجة

ابْنِ أَبِي زَائِدَةَ

ثقة متقن

هَنَّادٌ

ثقة

أَبُو دَاوُدَ

ثقة حافظ

ابْنُ الأَعْرَابِيِّ

ثقة حافظ

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ

صدوق حسن الحديث

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ رَبِيعٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.