الخلاف الوارد في الاذان والاقامة بعرفة لجمع صلاتي الظهر والعصر بها ومزدلفة بجمع صلاتي...


تفسير

رقم الحديث : 291

وَنَوْعٌ خَامِسٌ : حَدَّثْنَاهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ رَبِيعٍ ، حَدَّثَنَا عُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بَكْرٍ الْبَصْرِيُّ ، حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ الأَشْعَثِ ، حَدَّثَنَا مُسَدَّدٌ ، حَدَّثَنَا أَبُو الأَحْوَصِ ، حَدَّثَنَا أَشْعَثُ بْنُ سُلَيْمٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : " أَقْبَلْتُ مَعَ ابْنِ عُمَرَ مِنْ عَرَفَاتٍ فَلَمْ يَكُنْ يَفْتُرُ مِنَ التَّهْلِيلِ وَالتَّكْبِيرِ ، حَتَّى أَتَيْنَا الْمُزْدَلِفَةَ فَأَذَّنَ وَأَقَامَ ، فَصَلَّى بِهَا الْمَغْرِبَ ثَلاثَ رَكَعَاتٍ ، ثُمَّ الْتَفَتَ إِلَيْنَا , فَقَالَ : الصَّلاةُ ، فَصَلَّى بِنَا الْعِشَاءَ رَكْعَتَيْنِ ثُمَّ دَعَا بِعَشَائِهِ " ، قَالَ : وَأَخْبَرَنِي عِلاجُ بْنُ عَمْرٍو بِمِثْلِ حَدِيثِ أَبِي ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، وَقِيلَ لابْنِ عُمَرَ فِي ذَلِكَ ، فَقَالَ : " صَلَّيْتُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ هَكَذَا " ، وَقَدْ رُوِّينَاهُ أَيْضًا ، عَنْ عُمَرَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة

أَشْعَثُ بْنُ سُلَيْمٍ

ثقة

أَبُو الأَحْوَصِ

ثقة متقن

مُسَدَّدٌ

ثقة حافظ

سُلَيْمَانُ بْنُ الأَشْعَثِ

ثقة حافظ

مُحَمَّدُ بْنُ بَكْرٍ الْبَصْرِيُّ

ثقة

عُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ

مجهول الحال

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ رَبِيعٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.