الخلاف الوارد في الاذان والاقامة بعرفة لجمع صلاتي الظهر والعصر بها ومزدلفة بجمع صلاتي...


تفسير

رقم الحديث : 296

مَا حَدَّثْنَاهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ رَبِيعٍ ، عَنْ عَائِشَةَ ، وَابْنِ عَبَّاسٍ : " أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ آَخَّرَ الطَّوَافَ يَوْمَ النَّحْرِ إِلَى اللَّيْلِ " . قَالَ أَبُو مُحَمَّدٍ : وَهَذَا حَدِيثٌ مَعْلُولٌ لأَنَّ أَبَا الزُّبَيْرِ مُدَلَّسٌ ، فَمَا لَمْ يَقُلْ فِيهِ ، حَدَّثَنَا أَوْ أَنْبَأَنَا أَوْ سَمِعْتَ فَهُوَ غَيْرُ مَقْطُوعٍ عَلَى أَنَّهُ مُسْنَدٌ حَاشَا مَا كَانَ مِنْ رِوَايَةِ اللَّيْثِ ، عَنْهُ عَنْ جَابِرٍ فَإِنَّهُ كُلُّهُ سَمَاعٍ فَلَسْنَا نَحْتَجُّ بِحَدِيثِهِ إِلا بِمَا كَانَ بَيَانٌ أَنَّهُ سَمِعَهُ ، وَقَدْ صَحَّ ذَلِكَ فِي كُلِّ مَا رَوَاهُ عَنْهُ اللَّيْثُ ، عَنْ جَابِرٍ خَاصَةً .

الرواه :

الأسم الرتبة
وَابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

عَائِشَةَ

صحابي

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ رَبِيعٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.