باب ما يجوز من قراءة القران والذكر في الصلاة يريد به جوابا او تنبيها


تفسير

رقم الحديث : 3041

وَقَدْ رَوَاهُ حَفْصُ بْنُ أَبِي دَاوُدَ وَهُوَ حَفْصُ بْنُ سُلَيْمَانَ الْقَارِي الْكُوفِيُّ ، عَنِ الْهَيْثَمِ بْنِ حَبِيبٍ ، عَنْ عَوْنِ بْنِ أَبِي جُحَيْفَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : " مَرَّ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِرَجُلٍ يُصَلِّي ، قَدْ سَدَلَ ثَوْبَهُ ، فَعَطَفَهُ عَلَيْهِ " ، أَخْبَرَنَاهُ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ ، أَخْبَرَنِي أَبُو الْحَسَنِ بْنُ أَبِي عَمْرٍو السَّمَّاكُ ، ثنا أَبُو الْقَاسِمِ الْبَغَوِيُّ ، ثنا أَبُو الرَّبِيعِ الزَّهْرَانِيُّ ، ثنا حَفْصُ بْنُ أَبِي دَاوُدَ ، فَذَكَرَهُ إِلا أَنَّ حَفْصًا ضَعِيفٌ فِي الْحَدِيثِ ، وَقَدْ كَتَبْنَاهُ مِنْ حَدِيثِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ طَهْمَانَ ، عَنِ الْهَيْثَمِ ، فَإِنْ كَانَ مَحْفُوظًا فَهُوَ أَحْسَنُ مِنْ رِوَايَةِ حَفْصٍ الْقَارِي ، وَقَدْ كَرِهَهُ عَلِيٌّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ فِيمَا .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبُو الرَّبِيعِ الزَّهْرَانِيُّ

ثقة

أَبِيهِ

صحابي

عَوْنِ بْنِ أَبِي جُحَيْفَةَ

ثقة

أَبُو الْقَاسِمِ الْبَغَوِيُّ

ثقة إمام ثبت حافظ

الْهَيْثَمِ بْنِ حَبِيبٍ

ثقة

أَبُو الْحَسَنِ بْنُ أَبِي عَمْرٍو السَّمَّاكُ

مقبول

حَفْصُ بْنُ أَبِي دَاوُدَ وَهُوَ حَفْصُ بْنُ سُلَيْمَانَ الْقَارِي الْكُوفِيُّ

متهم بالوضع

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.