باب ما يجوز من قراءة القران والذكر في الصلاة يريد به جوابا او تنبيها


تفسير

رقم الحديث : 3066

أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ بْنُ عَبْدَانَ ، أنبأ أَحْمَدُ بْنُ عُبَيْدٍ الصَّفَّارُ ، ثنا أَبُو زَكَرِيَّا الْحَنَّائِيُّ ، وَأَبُو عِمْرَانَ التُّسْتَرِيُّ ، قَالا : ثنا مُحَمَّدٌ يَعْنِي ابْنَ عُبَيْدٍ ، ثنا عَبْدُ الْوَاحِدِ ، ثنا عُمَارَةُ بْنُ الْقَعْقَاعِ ، عَنِ الْحَارِثِ الْعُكْلِيِّ ، عَنْ أَبِي زُرْعَةَ بْنِ عَمْرِو بْنِ جَرِيرٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نُجَيٍّ ، قَالَ : قَالَ لِي عَلِيٌّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : " كَانَتْ لِي سَاعَةٌ مِنَ السَّحَرِ ، أَدْخُلُ فِيهَا عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَإِنْ كَانَ فِي صَلاةٍ سَبَّحَ ، فَكَانَ ذَلِكَ إِذْنُهُ لِي فِي الصَّلاةِ ، وَإِنْ لَمْ يَكُنْ فِي صَلاةٍ أَذِنَ لِي " ، وَذَكَرَ بَاقِي الْحَدِيثِ . تَابَعَهُ مُسَدَّدٌ ، عَنْ عَبْدِ الْوَاحِدِ فِي التَّسْبِيحِ ، دُونَ ذِكْرِ الْحَارِثِ فِي إِسْنَادِهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيٌّ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نُجَيٍّ

مقبول

أَبِي زُرْعَةَ بْنِ عَمْرِو بْنِ جَرِيرٍ

ثقة

الْحَارِثِ الْعُكْلِيِّ

ثقة ثقة

عُمَارَةُ بْنُ الْقَعْقَاعِ

ثقة

عَبْدُ الْوَاحِدِ

ثقة

مُحَمَّدٌ يَعْنِي ابْنَ عُبَيْدٍ

ثقة

وَأَبُو عِمْرَانَ التُّسْتَرِيُّ

متروك الحديث

أَبُو زَكَرِيَّا الْحَنَّائِيُّ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ عُبَيْدٍ الصَّفَّارُ

ثقة ثبت

أَبُو الْحَسَنِ بْنُ عَبْدَانَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.