باب جواز القران وهو الجمع بين الحج والعمرة باحرام واحد


تفسير

رقم الحديث : 8153

أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ , ثنا أَبُو مُحَمَّدٍ جَعْفَرُ بْنُ هَارُونَ النَّحْوِيُّ بِبَغْدَادَ , ثنا إِسْحَاقُ بْنُ صَدَقَةَ , ثنا خَالِدُ بْنُ مَخْلَدٍ , ثنا سُلَيْمَانُ بْنُ بِلالٍ , حَدَّثَنِي يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ , حدَّثَتْنِي عَمْرَةُ بِنْتُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، قَالَتْ : سَمِعْتُ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا ، تَقُولُ : خَرَجْنَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِخَمْسٍ بَقِينَ مِنْ ذِي الْقَعْدَةِ , لا نَرَى إِلا الْحَجَّ , حَتَّى إِذَا دَنَوْنَا مِنْ مَكَّةَ , " أَمَرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنْ لَمْ يَكُنْ مَعَهُ هَدْيٌ إِذَا طَافَ بِالْبَيْتِ ، يَعْنِي وَبَيْنَ الصَّفَا وَالْمَرْوَةِ ، أَنْ يَحِلَّ , قَالَتْ عَائِشَةُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا : فَدُخِلَ عَلَيْنَا يَوْمَ النَّحْرِ بِلَحْمِ بَقَرٍ , فَقُلْتُ : مَا هَذَا ؟ فَقِيلَ : ذَبَحَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ أَزْوَاجِهِ " ، قَالَ : فَذَكَرْتُ هَذَا الْحَدِيثَ لِلْقَاسِمِ بْنِ مُحَمَّدٍ , فَقَالَ : وَاللَّهِ أَتَتْكَ بِالْحَدِيثِ عَلَى وَجْهِهِ ، رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ فِي الصَّحِيحِ , عَنْ خَالِدِ بْنِ مَخْلَدٍ , وَرَوَاهُ مُسْلِمٌ ، عَنِ الْقَعْنَبِيِّ ، عَنْ سُلَيْمَانَ , وَكَذَلِكَ رَوَاهُ مَالِكٌ ، وَابْنُ عُيَيْنَةَ , وَعَبْدُ الْوَهَّابِ الثَّقَفِيُّ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

عَمْرَةُ بِنْتُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ثقة

يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ

ثقة ثبت

سُلَيْمَانُ بْنُ بِلالٍ

ثقة

خَالِدُ بْنُ مَخْلَدٍ

مقبول

إِسْحَاقُ بْنُ صَدَقَةَ

ضعيف الحديث

أَبُو مُحَمَّدٍ جَعْفَرُ بْنُ هَارُونَ النَّحْوِيُّ

ضعيف الحديث

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.