باب جواز انفراد الرجل والرجال بالغزو في بلاد العدو استدلالا بجواز التقدم على الجماعة...


تفسير

رقم الحديث : 16794

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو نَصْرِ بْنُ قَتَادَةَ ، أنبأ أَبُو الْفَضْلِ بْنُ خَمِيرَوَيْهِ ، أنبأ أَحْمَدُ بْنُ نَجْدَةَ ، ثنا الْحَسَنُ بْنُ الرَّبِيعِ ، ثنا ابْنُ الْمُبَارَكِ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي جَعْفَرٍ ، أَنَّهُ حَدَّثَهُ عَنْ بُكَيْرِ بْنِ الأَشَجِّ ، عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ يَسَارٍ ، وَعَنْ زَيْدِ بْنِ ثَابِتٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالا : " مَا أَحْرَزَ الْعَدُوُّ مِنْ مَالِ الْمُسْلِمِينَ ، فَاسْتُنْقِذَ فَعَرَفَهُ أَهْلُهُ قَبْلَ أَنْ يُقْسَمَ رُدَّ إِلَيْهِمْ ، وَإِنْ لَمْ يَعْرِفُوهُ ، حَتَّى يُقْسَمَ لَمْ يُرَدَّ عَلَيْهِمْ " ، كَذَا وَجَدْتُهُ فِي كِتَابِي ، وَهُوَ هَكَذَا مُنْقَطِعٌ ، وَابْنُ لَهِيعَةَ غَيْرُ مُحْتَجٍّ بِهِ ، وَاللَّهُ أَعْلَمُ ، وَقَدْ قِيلَ : عَنْ سُلَيْمَانَ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ ثَابِتٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
زَيْدِ بْنِ ثَابِتٍ

صحابي

سُلَيْمَانَ بْنِ يَسَارٍ

ثقة

عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي جَعْفَرٍ

ثقة

الْحَسَنُ بْنُ الرَّبِيعِ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ نَجْدَةَ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.