باب وضع الاصبعين في الاذنين عند التاذين


تفسير

رقم الحديث : 1705

أَخْبَرَنَا أَبُو نَصْرِ بْنُ قَتَادَةَ ، ثنا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ جَمِيلٍ ، ثنا أَبُو الْقَاسِمِ الْبَغَوِيُّ ، ثنا خَلَفُ بْنُ هِشَامٍ الْمُقْرِئُ ، ثنا أَبُو مُحَمَّدٍ الْبَزَّارُ ، ثنا سَعِيدُ بْنُ رَاشِدٍ الْمَازِنِيُّ ، ثنا عَطَاءُ بْنُ أَبِي رَبَاحٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، أَن النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ فِي مَسِيرٍ لَهُ ، فَحَضَرَتِ الصَّلاةُ ، فَنَزَلَ الْقَوْمُ فَطَلَبُوا بِلالا فَلَمْ يَجِدُوهُ ، فَقَامَ رَجُلٌ فَأَذَّنَ ثُمَّ جَاءَ بِلالٌ ، فَقَالَ الْقَوْمُ : إِنَّ رَجُلا قَدْ أَذَّنَ ، فَمَكَثَ الْقَوْمُ هُوَ نَائِمٌ إِنَّ بِلالا أَرَادَ أَنْ يُقِيمَ ، فَقَالَ لَهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَهْلا يَا بِلالُ فَإِنَّمَا يُقِيمُ مَنْ أَذَّنَ " . تَفَرَّدَ بِهِ سَعِيدُ بْنُ رَاشِدٍ وَهُوَ ضَعِيفٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

عَطَاءُ بْنُ أَبِي رَبَاحٍ

ثبت رضي حجة إمام كبير الشأن

سَعِيدُ بْنُ رَاشِدٍ الْمَازِنِيُّ

متروك الحديث

خَلَفُ بْنُ هِشَامٍ الْمُقْرِئُ

ثقة

أَبُو الْقَاسِمِ الْبَغَوِيُّ

ثقة إمام ثبت حافظ

أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ جَمِيلٍ

مجهول الحال

أَبُو نَصْرِ بْنُ قَتَادَةَ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.