باب جواز القران وهو الجمع بين الحج والعمرة باحرام واحد


تفسير

رقم الحديث : 8165

أَخْبَرَنَاهُ أَبُو عَلِيٍّ الرُّوذْبَارِيُّ ، أنبأ مُحَمَّدُ بْنُ بَكْرٍ , ثنا أَبُو دَاوُدَ ، ثنا النُّفَيْلِيُّ ، ثنا زُهَيْرٌ , ثنا أَبُو إِسْحَاقَ ، عَنْ مُجَاهِدٍ , قَالَ : سُئِلَ ابْنُ عُمَرَ : كَمِ اعْتَمَرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ؟ فَقَالَ : مَرَّتَيْنِ , فَقَالَتْ عَائِشَةُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا : لَقَدْ عَلِمَ ابْنُ عُمَرَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَدِ اعْتَمَرَ ثَلاثًا سِوَى الَّتِي قَرَنَهَا فِي حَجَّةِ الْوَدَاعِ " ، كَذَا رَوَاهُ أَبُو إِسْحَاقَ ، عَنْ مُجَاهِدٍ , وَالرِّوَايَةُ الثَّانِيَةُ ، عَنْ مَنْصُورٍ ، عَنْ مُجَاهِدٍ ، لَيْسَ فِيهَا هَذَا .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةُ

صحابي

مُجَاهِدٍ

ثقة إمام في التفسير والعلم

أَبُو إِسْحَاقَ

ثقة مكثر

زُهَيْرٌ

ثقة ثبت

النُّفَيْلِيُّ

ثقة حافظ

أَبُو دَاوُدَ

ثقة حافظ

مُحَمَّدُ بْنُ بَكْرٍ

ثقة

أَبُو عَلِيٍّ الرُّوذْبَارِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.