باب جواز القران وهو الجمع بين الحج والعمرة باحرام واحد


تفسير

رقم الحديث : 8170

وَأَخْبَرَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ بِشْرَانَ ، أنبأ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ الْمِصْرِيُّ , ثنا أَبُو غَسَّانَ مَالِكُ بْنُ يَحْيَى ، ثنا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ , أنبأ زَكَرِيَّا بْنُ أَبِي زَائِدَةَ , عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنِ الْبَرَاءِ بْنِ عَازِبٍ , قَالَ : " اعْتَمَرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثَلاثَ عُمَرٍ , كُلُّهُنَّ فِي ذِي الْقَعْدَةِ , فَقَالَتْ عَائِشَةُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا : لَقَدْ عَلِمَ أَنَّهُ اعْتَمَرَ أَرْبَعَ عُمَرٍ بِعُمْرَتِهِ الَّتِي حَجَّ مَعَهَا " ، وَقَدْ رُوِيَ فِي حَدِيثِ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، وَلَيْسَ بِصَحِيحٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةُ

صحابي

الْبَرَاءِ بْنِ عَازِبٍ

صحابي

أَبِي إِسْحَاقَ

ثقة مكثر

زَكَرِيَّا بْنُ أَبِي زَائِدَةَ

ثقة

يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ

ثقة متقن

أَبُو غَسَّانَ مَالِكُ بْنُ يَحْيَى

مقبول

عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ الْمِصْرِيُّ

ثقة

أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ بِشْرَانَ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.