باب جواز القران وهو الجمع بين الحج والعمرة باحرام واحد


تفسير

رقم الحديث : 8218

أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ , أنبا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ عِيسَى بْنِ إِبْرَاهِيمَ , ثنا أَحْمَدُ بْنُ النَّضْرُ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ , ثنا يَحْيَى بْنُ أَيُّوبَ , ثنا وَهْبُ بْنُ جَرِيرِ بْنِ حَازِمٍ , ثنا أَبِي , عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ , حدَّثَنِي ابْنُ أَبِي نَجِيحٍ , عَنْ مُجَاهِدٍ , وَعَطَاءٍ , عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ , " فِي حَجِّ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَأَمْرِهِ إِيَّاهُمْ بِالإِحْلالِ بِالْعُمْرَةِ ، وَخُطْبَتِهِ ، وَقَوْلِهِ : وَلَوِ اسْتَقْبَلْتُ مِنْ أَمْرِي مَا اسْتَدْبَرْتُ ، مَا سُقْتُ الْهَدْيَ وَلَحلَلْتُ كَمَا حَلُّوا ، فَمَنْ لَمْ يَكُنْ مَعَهُ هَدْيٌ ، فَلْيَصُمْ ثَلاثَةَ أَيَّامٍ ، وَسَبْعَةً إِذَا رَجَعَ إِلَى أَهْلِهِ , وَمَنْ وَجَدَ هَدْيًا ، فَلْيَنْحَرْ ، قَالَ : فَكُنَّا نَنْحَرُ الْجَزُورَ عَنْ سَبْعَةٍ " ، وَذَكَرَ الْحَدِيثَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ

صحابي

وَعَطَاءٍ

ثبت رضي حجة إمام كبير الشأن

مُجَاهِدٍ

ثقة إمام في التفسير والعلم

ابْنُ أَبِي نَجِيحٍ

ثقة

مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ

صدوق مدلس

أَبِي

ثقة

وَهْبُ بْنُ جَرِيرِ بْنِ حَازِمٍ

ثقة

يَحْيَى بْنُ أَيُّوبَ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ النَّضْرُ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ

ثقة حافظ

أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ عِيسَى بْنِ إِبْرَاهِيمَ

صدوق حسن الحديث

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.