باب ما يذكر من ذم الراي وتكلف القياس في موضع النص


تفسير

رقم الحديث : 172

أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ ، وَأَبُو عَبْدِ اللَّهِ إِسْحَاقُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ يُوسُفَ السُّوسِيّ قَالَ كُلُّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا : سَمِعْتُ أَبَا الْعَبَّاسِ مُحَمَّدَ بْنَ يَعْقُوبَ يَقُولُ : سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ الْوَلِيدِ بْنِ مَزْيَدٍ الْبَيْرُوتِيُّ يَقُولُ : سَمِعْتُ أَبِي ، يَقُولُ : سَمِعْتُ الأَوْزَاعِيَّ , يَقُولُ : " عَلَيْكَ بِآثَارِ مَنْ سَلَفَ وَإِنْ رَفَضَكَ النَّاسُ , وَإِيَّاكَ وَرَأْيَ الرِّجَالِ , وَإِنْ زَخْرَفُوهُ بِالْقَوْلِ , فَإِنَّ الأَمْرَ يَنْجَلِي وَأَنْتَ مِنْهُ عَلَى طَرِيقٍ مُسْتَقِيمٍ " .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.