باب ما يستحب للعالم من توقي المشتبهات لئلا يغتر به الجاهل


تفسير

رقم الحديث : 459

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ ، وَأَبُو سَعِيدِ بْنُ أَبِي عَمْرٍو ، قَالا : ثنا أَبُو الْعَبَّاسِ هُوَ الأَصَمُّ ، ثنا عَبْدُ الْمَلِكِ الْمَيْمُونِيُّ ، ثنا رَوْحٌ ، ثنا مُوسَى بْنُ عُبَيْدَةَ ، أَخْبَرَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُبَيْدَةَ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، أَنَّهُ قَالَ : " مَثَلُ عِلْمٍ لا يُظْهِرُهُ صَاحِبُهُ كَمَثَلِ كَنْزٍ لا يَسْتَنْفِقُ مِنْهُ صَاحِبُهُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُبَيْدَةَ

صدوق حسن الحديث

مُوسَى بْنُ عُبَيْدَةَ

منكر الحديث

رَوْحٌ

ثقة

عَبْدُ الْمَلِكِ الْمَيْمُونِيُّ

ثقة

أَبُو الْعَبَّاسِ هُوَ الأَصَمُّ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.