باب غسل المراة وتكفينها


تفسير

رقم الحديث : 1854

أَخْبَرَنَا أَبُو طَاهِرٍ الْفَقِيهُ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا أَبُو حَامِدِ بْنُ بِلَالٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ الرَّبِيعِ الْمَكِّيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سُفْيَانُ ، عَنِ الْأَسْوَدِ بْنِ قَيْسٍ ، عَنْ نُبَيْحِ الْعَنَزِيِّ ، عَنْ جَابِرٍ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " أَمَرَ بِقَتْلَى أُحُدٍ أَنْ يُرَدُّوا إِلَى مَصَارِعِهِمْ " ، رَوَاهُ الشَّافِعِيُّ فِي سُنَنِ حَرْمَلَةَ ، عَنْ سُفْيَانَ بْنِ عُيَيْنَةَ ، إِلَّا أَنَّهُ قَالَ : إِلَى مَضَاجِعِهِمْ . أخبرنا أبو سعيد قال : حدثنا أبو العباس قال : أخبرنا الربيع قال : قال الشافعي : ولعل ترك الغسل والصلاة على من قتله جماعة المشركين إرادة أن يلقوا الله بكلومهم لما جاء فيه عن النبي صلى الله عليه وسلم " إن ريح الكلم ريح المسك ، واللون لون الدم ، واستغنوا بكرامة الله لهم عن الصلاة ، لهم مع التخفيف ، عن من بقي من المسلمين " ، وبسط الكلام في هذا .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرٍ

صحابي

نُبَيْحِ الْعَنَزِيِّ

ثقة

الْأَسْوَدِ بْنِ قَيْسٍ

ثقة

سُفْيَانُ

ثقة حافظ حجة

يَحْيَى بْنُ الرَّبِيعِ الْمَكِّيُّ

مجهول الحال

أَبُو حَامِدِ بْنُ بِلَالٍ

ثقة مأمون

أَبُو طَاهِرٍ الْفَقِيهُ

ثقة إمام

Whoops, looks like something went wrong.