باب اصل ما يحل قتله من الوحش ويحرم عليه


تفسير

رقم الحديث : 2738

قَدْ رَوَى قَدْ رَوَى عَطَاءٌ ، عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ ، أَنَّهُ قَالَ فِي مُحْرِمٍ بِحَجَّةٍ أَصَابَ امْرَأَتَهُ وَهِيَ مُحْرِمَةٌ : " يَقْضِيَانِ حَجَّهُمَا ، وَعَلَيْهِمَا الْحَجُّ مِنْ قَابِلٍ ، مِنْ حَيْثُ كَانَا أَحْرَمَا ، وَيَفْتَرِقَانِ حَتَّى يُتِمَّانِ حَجَّهُمَا " ، قَالَ عَطَاءٌ : وَعَلَيْهِمَا بَدَنَةٌ ، أَطَاعَتْهُ أَوِ اسْتَكْرَهَهَا ، فَإِنَّمَا عَلَيْهِمَا بَدَنَةٌ وَاحِدَةٌ ، أَخْبَرَنَاهُ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَارِثِ الْفَقِيهُ ، أَخْبَرَنَا أَبُو الشَّيْخِ الأَصفهانِيُّ ، حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَسَنِ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ ، حَدَّثَنَا أَبُو عَمْرٍو يَعْنِي الأَوْزَاعِيَّ ، عَنْ عَطَاءٍ ، فَذَكَرَهُ ، ورَوَاهُ مُجَاهِدٌ ، عَنْ عُمَرَ ، قَالَ : يَقْضِيَانِ حَجَّهُمَا ، وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِحَجِّهِمَا ثُمَّ يَرْجِعَانِ حِلالا ، كل واحد منهما لصاحبه فَإِذَا كَانَ مِنْ قَابِلٍ حَجَّا وَأَهْدَيَا ، وَتَفَرَّقَا فِي الْمَكَانِ الَّذِي أَصَابَهَا .

الرواه :

الأسم الرتبة
الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ

ثقة

أَبُو الشَّيْخِ الأَصفهانِيُّ

ثقة حافظ

أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَارِثِ الْفَقِيهُ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.