باب اصل ما يحل قتله من الوحش ويحرم عليه


تفسير

رقم الحديث : 2765

وَبِهَذَا الإِسْنَادِ ، قال : حَدَّثَنَا الشَّافِعِيُّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا مُسْلِمٌ ، وَسَعِيدٌ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ ، قَالَ : " رَأَيْتُ النَّاسَ يَغْرَمُونَ فِي الْخَطَأِ " ، قَالَ الشَّافِعِيُّ فِي رِوَايَةِ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ : فَإِنْ قَالَ قَائِلٌ : فَهَلْ شَيْءٌ أَعْلَى مِنْ هَذَا ؟ قِيلَ : شَيْءٌ يَحْتَمِلُ هَذَا الْمَعْنَى ، وَيَحْتَمِلُ خِلافَهُ ، فَإِنْ قَالَ : مَا هُوَ ؟ قِيلَ : أَخْبَرَنَا مَالِكٌ عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ قُرَيْرٍ : انْقَطَعَ الْحَدِيثُ مِنَ الأَصْلِ ، وَإِنَّمَا أَرَادَ مَا .

الرواه :

الأسم الرتبة
مَالِكٌ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين