باب الوصية بالعتق ومن استحب الاكثار مع الاسترخاص ومن استحب الاستتار


تفسير

رقم الحديث : 3417

وبِهذا الْإِسْنادِ حدّثنا وبِهذا الْإِسْنادِ حدّثنا الْمُزنِيُّ ، حدّثنا الشّافِعِيُّ ، عنْ سُفْيان بْنِ عُييْنة ، قال : حدّثنِي الزُّهْرِيُّ ، فذكرهُ بِإِسْنادِهِ نحْوهُ ، إِلّا أنّهُ قال : مرِضْتُ عام الْفتْحِ مرضا أشْرفْتُ مِنْهُ على الْموْتِ ، فأتانِي رسُولُ اللّهِ صلّى اللّهُ عليْهِ وسلّم يعُودُنِي ، وقال : " عملا صالِحا تُرِيدُ بِهِ وجْه اللّهِ " ، أخْرجاهُ فِي الصّحِيحِ مِنْ حدِيثِ سُفْيان ، وسُفْيانُ خالف الْجماعة فِي قوْلِهِ عام الْفتْحِ ، الصّحِيحُ رِوايةُ مالِكٍ وإِبْراهِيم بْنِ سعْدٍ ، ومعْمرُ ، ويُونُس ، عنِ الزُّهْرِيِّ ، فِي حِجّةِ الْوداعِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
الزُّهْرِيُّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

سُفْيان بْنِ عُييْنة

ثقة حافظ حجة

الشّافِعِيُّ

المجدد لأمر الدين على رأس المائتين

الْمُزنِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.