حديث موفى خمسين لزيد بن اسلم مرسل


تفسير

رقم الحديث : 885

وَأَخْبَرَنَا وَأَخْبَرَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ يَحْيَى ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ سَعِيدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْبَاهِلِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ عُمَرَ وَهُوَ الأَقْطَعُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عِيسَى بْنُ يُونُسَ ، عَنْ حَنْظَلَةَ السَّدُوسِيِّ ، قَالَ : سَمِعْتُ أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ ، يَقُولُ : " كَانَ يُؤْمَرُ بِالسَّوْطِ فَتُقْطَعُ ثَمَرَتُهُ ، ثُمَّ يُدَقُّ بَيْنَ حَجَرَيْنِ حَتَّى يَلِينَ ، ثُمَّ يُضْرَبُ بِهِ , قُلْنَا لأَنَسٍ : يُضْرَبُ فِي زَمَنِ مَنْ كَانَ هَذَا ؟ قَالَ : " فِي زَمَنِ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ " ، واختلفوا في المواضع التي تضرب من الإنسان في الحدود ، فقَالَ مالك : الحدود كلها لا تضرب إلا في الظهر ، قَالَ : وكذلك التعزير لا يضرب إلا في الظهر عندنا .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ

صحابي

حَنْظَلَةَ السَّدُوسِيِّ

ضعيف الحديث

عِيسَى بْنُ يُونُسَ

ثقة مأمون

أَحْمَدُ بْنُ سَعِيدٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.