حديث واحد عن زيد بن ابي انيسة الجزري مسند لا يتصل من وجهه هذا


تفسير

رقم الحديث : 847

حَدَّثَنَا عَبْدُ الْوَارِثِ بْنُ سُفْيَانَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا قَاسِمُ بْنُ أَصْبَغَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا بَكْرُ بْنُ حَمَّادٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُسَدَّدٌ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حَفْصُ بْنُ غِيَاثٍ ، عَنِ الشَّيْبَانِيِّ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ شَدَّادٍ ، عَنْ خَالَتِهِ مَيْمَونَةَ بِنْتِ الْحَارِثِ ، أن النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا أَرَادَ أَنْ يُبَاشِرَ امْرَأَةً مِنْ نِسَائِهِ وَهِيَ حَائِضٌ " أَمَرَهَا أَنْ تَتَّزِرَ ، ثُمَّ يُبَاشِرُهَا وَهِيَ حَائِضٌ " . قَالَ أَبُو عُمَر : هذا الحديث إذا رتب مع الذي قبله ، دلا على أن شد الإزار على الحائض ، معناه لقطع الذريعة والاحتياط والله أعلم ، وقد أوضحنا هذا المعنى في باب ربيعة ، والحمد لله رب العالمين .

الرواه :

الأسم الرتبة
مَيْمَونَةَ بِنْتِ الْحَارِثِ

صحابية

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ شَدَّادٍ

ثقة

الشَّيْبَانِيِّ

ثقة

حَفْصُ بْنُ غِيَاثٍ

ثقة

مُسَدَّدٌ

ثقة حافظ

بَكْرُ بْنُ حَمَّادٍ

ثقة

قَاسِمُ بْنُ أَصْبَغَ

ثقة حافظ ثبت

عَبْدُ الْوَارِثِ بْنُ سُفْيَانَ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.