حديث اول لعبد الرحمن بن القاسم


تفسير

رقم الحديث : 3353

وَقَدْ حَدَّثَنِي وَقَدْ حَدَّثَنِي عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، قَالا : حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُطَرِّفٍ ، حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ عُثْمَانَ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ صَالِحٍ ، حَدَّثَنَا حُسَيْنُ بْنُ عَلِيٍّ ، عَنْ زَائِدَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُهَاجِرٍ الْبَجَلِيُّ ، عَنْ طَارِقِ بْنِ شِهَابٍ ، قَالَ : ذُكِرَ عِنْدَ عَبْدِ اللَّهِ الشُّهَدَاءُ ، فَقِيلَ : إِنَّ فُلانًا قُتِلَ يَوْمَ كَذَا وَكَذَا شَهِيدًا ، وَقُتِلَ فُلانٌ يَوْمَ كَذَا وَكَذَا شَهِيدًا ، فَقَالَ عَبْدُ اللَّهِ : لَئِنْ لَمْ يَكُنْ شُهَدَاؤُكُمْ إِلا مَنْ قُتِلَ ، إِنَّ شُهُدَاءَكُمْ إِذًا لَقَلِيلٌ ، إِنَّ مَنْ يَتْرَدَّى مِنَ الْجِبَالِ وَيَغْرَقُ فِي الْبُحُورِ وَتَأْكُلُهُ السِّبَاعُ ، شُهَدَاءٌ عِنْدَ اللَّهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدُ اللَّهِ

صحابي

طَارِقِ بْنِ شِهَابٍ

له رؤية

إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُهَاجِرٍ الْبَجَلِيُّ

مقبول

زَائِدَةَ

ثقة ثبت

حُسَيْنُ بْنُ عَلِيٍّ

ثقة متقن

أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ صَالِحٍ

ثقة حافظ

أَحْمَدُ بْنُ مُطَرِّفٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.