حديث تاسع وثلاثون لنافع عن ابن عمر


تفسير

رقم الحديث : 2353

حَدَّثَنَاهُ عَبْدُ الْوَارِثِ بْنُ سُفْيَانَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا قَاسِمُ بْنُ أَصْبَغَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَبْدِ الرَّحِيمِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُعَلَّى بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْوَاسِطِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الْحَمِيدِ بْنُ جَعْفَرٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي نَافِعٌ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ قَيْسٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ " أَنَّهُ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ وَهِيَ فِي دَمِهَا حَائِضٌ ، فَأَمَرَهُ رَسَولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يُرَاجِعَهَا ، فَإِذَا طَهُرَتَ ، مَسَّهَا حَتَّى إِذَا طَهُرَتْ أُخْرَى ، فَإِنْ شَاءَ طَلَّقَهَا ، وَإِنْ شَاءَ أَمْسَكَهَا " . وقد قال بعض أصحابنا : إن الذي يمس في الطهر إنما نهي عن الطلاق فيه ، لأنها لا تدري أعدة حامل تعتد أم عدة حائل ؟ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ

صحابي

وَمُحَمَّدُ بْنُ قَيْسٍ

صدوق حسن الحديث

نَافِعٌ

ثقة ثبت مشهور

عَبْدُ الْحَمِيدِ بْنُ جَعْفَرٍ

ثقة

مُعَلَّى بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْوَاسِطِيُّ

متهم بالوضع

إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَبْدِ الرَّحِيمِ

ثقة

قَاسِمُ بْنُ أَصْبَغَ

ثقة حافظ ثبت

عَبْدُ الْوَارِثِ بْنُ سُفْيَانَ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.