باب توقير المحدث طلبة العلم واخذه نفسه بحسن الاحتمال لهم والحلم


تفسير

رقم الحديث : 847

حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي الْحَسَنِ ، أَنَا الْخَصِيبُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْقَاضِي ، بِمِصْرَ ، أَنَا أَحْمَدُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ حَمْدَانَ الطَّرَسُوسِيُّ ، نَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْبَزَّازُ ، قَالَ : سَمِعْتُ جَعْفَرَ بْنَ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى بْنِ نُوحٍ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ مُحَمَّدَ بْنَ عِيسَى بْنِ الطَّبَّاعِ ، يَقُولُ : أَهْدُوا لِلأَوْزَاعِيِّ هَدِيَّةً أَصْحَابُ الْحَدِيثِ ، فَلَمَّا اجْتَمَعُوا ، قَالَ لَهُمْ : أَنْتُمْ بِالْخِيَارِ إِنْ شِئْتُمْ قَبِلْتُ هَدِيَّتَكُمْ وَلَمْ أُحَدِّثُكُمْ ، وَإِنْ شِئْتُمْ حَدَّثْتُكُمْ وَرَدَدْتُ هَدِيَّتَكُمْ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.