حديث موضوع في ان العمى هو عمى البصيرة


تفسير

رقم الحديث : 66

أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ الرَّزَّازُ ، حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ زِيَادٍ النَّقَّاشُ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى الرُّويَانِيُّ ، حَدَّثَنِي جَعْفَرُ بْنُ أَبِي الرَّازِيِّ ، قَالَ : كَتَبَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ أَدْهَمَ إِلَى أَخٍ لَهُ : " بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ، أَمَّا بَعْدُ ، فَإِنِّي أُوصِيكَ بِتَقْوَى مَنْ لَا تَحِلُّ مَعْصِيَتُهُ ، وَلَا يُرْجَى غَيْرُهُ ، وَلَا يُدْرَكُ الْغِنَى إِلَّا بِهِ ، فَإِنَّهُ مَنِ اسْتَغْنَى عَزَّ ، وَشَبِعَ ، وَرَوِيَ ، وَانْتَقَلَ عِنْدَمَا أَبْصَرَ قَلْبُهُ عَمَّا أَبْصَرَتْ عَيْنَيْهِ مِنْ زَهْرَةِ الدَّنْيَا ، فَتَرَكَهَا وَجَانَبَ شِبْهَهَا ، فَأَضَرَّ بِالْحَلَالِ الصَّافِي فِيهَا ، إِلَّا مَا لَابُدَّ لَهُ مِنْهُ ، مِنْ كِسْرَةٍ شَرِبَهَا صُلْبُهُ ، وَثَوْبٍ يُوَارِي بِهِ عَوْرَتَهُ ، أَغْلَظَ مَا يَجِدُ وَأَخْشَنَهُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.