حديث موضوع في ان العمى هو عمى البصيرة


تفسير

رقم الحديث : 67

أَخْبَرَنَا مَحْمُودُ بْنُ عُمَرَ الْعُكْبَرِيُّ ، أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ الْفَرَجِ بْنِ أَبِي رَوْحٍ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي الدُّنْيَا ، حَدَّثَنِي الْحُسَيْنُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، قَالَ : كَتَبَ بَعْضُ الْحُكَمَاءِ إِلَى أَخٍ لَهُ : أَمَّا بَعْدُ ، فَأجْعَلِ الْقُنُوعَ ذُخْرًا تَبْلُغُ بِهِ إِلَى أَنْ يُفْتَحَ لَكَ بَابًا ، يَحْسُنُ بِكَ الدَّخُولُ فِيهِ ، فَإِنَّ الثِّقَةَ مِنَ الْقَانِعِ لَا تُخْذَلُ ، وَعَوْنُ اللَّهِ مع ذي الأناة ، وما أقرب الضيع من الملهوف ، وربما كان الفقر نوعا من آداب الله ، وخيره في العواقب ، والحظوظ مراتب ، ولا تعجل على ثمرة لم تدرك ، فإنك تدركها في أوانها عذبة ، والمدبر لك أعلم بالوقت الذي يصلح فيه لما تؤكل ، فثق بخيرته لك في أمورك كلها ، والسلام " .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.