باب اخلاص النية والقصد بالتفقه وجه الله عز وجل


تفسير

رقم الحديث : 449

وَأَنَا وَأَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي الْفَتْحِ الْفَارِسِيُّ ، أنا عُمَرُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عُثْمَانَ الْوَاعِظُ ، نا مُوسَى بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ يَحْيَى ، قَالَ : حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي سَعْدٍ ، حَدَّثَنِي أَبُو مُحَمَّدٍ الْمَرْوَزِيُّ ، قَالَ : كَانَ يُقَالُ : إِنَّمَا تُقْبَلُ الطِّينَةُ الْخَاتَمَ مَا دَامَتْ رَطْبَةً أَيْ : إِنَّ الْعِلْمَ يَنْبَغِي أَنْ يُطْلَبَ فِي طَرَاةِ السِّنِّ وَجَاءَ عَنْ أَمِيرِ الْمُؤْمِنَينَ عُمَرَ بنِ الْخَطَّابِ ، أَنَّهُ قَالَ : " تَفَقَّهُوا قَبْلَ أَنْ تُسَوَّدُوا " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُمَرَ بنِ الْخَطَّابِ

صحابي

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي سَعْدٍ

مجهول الحال

مُوسَى بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ يَحْيَى

ثقة

عُمَرُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عُثْمَانَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.