باب ذكر ما يستوي فيه المحدث والشاهد من الصفات وما يفترقان فيه


تفسير

رقم الحديث : 90

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ غَيْلانَ ، قَالَ : أنا أَبُو بَكْرٍ الشَّافِعِيُّ ، قَالَ : ثنا مُحَمَّدُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، قَالَ : ثنا خَلادُ بْنُ يَحْيَى ، قَالَ : ثنا مِسْعَرٌ ، قَالَ : ثنا حَبِيبٌ يَعْنِي ابْنَ أَبِي ثَابِتٍ ، أَنَّ عُمَرَ ، سَأَلَ عَنْ رَجُلٍ ، فَقَالَ رَجُلٌ لا نَعْلَمُ إِلا خَيْرًا ، قَالَ : " حَسْبُكَ " . وَهَذَا الْقَوْلُ مُسْتَمِرٌّ عَلَى مَذْهَبِ مَنْ يَقُولُ : إِنَّ الْعَدَالَةَ هِيَ ظَاهِرُ الإِسْلامِ مَعَ عَدَمِ الْفِسْقِ ، فَأَمَّا الْقَوْلُ بِأَنَّهُ مَقْبُولُ الشَّهَادَةِ لِي وَعَلَيَّ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.