محمد بن جعفر ابو جعفر البغدادي


تفسير

رقم الحديث : 380

أَخْبَرَنِي الْحُسَيْنُ بْنُ عَلِيٍّ الصَّيْمَرِيُّ ، قَالَ : حدثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْحُلْوَانِيُّ ، قَالَ : حدثنا أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَعِيدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي أَحْمَدُ بْنُ يُوسُفَ بْنِ يَعْقُوبَ ، قَالَ : حدثنا مُحَمَّدُ بْنُ بَيَانٍ وَهُوَ ابْنُ حُمْرَانَ الْمَدَائِنِيُّ ، قَالَ : حدثنا أَبِي ، وَمَرْوَانُ بْنُ شُجَاعٍ ، وَسَعِيدُ بْنُ مَسْلَمَةَ ، عَنْ أَبِي حَنِيفَةَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْمُنْكَدِرِ ، عَنْ عُثْمَانَ بْنِ مُحَمَّدٍ ، عَنْ طَلْحَةَ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ ، قَالَ : تَذَاكَرْنَا لَحْمَ الصَّيْدِ يَأْكُلُهُ الْمُحْرِمُ وَالنَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَائِمٌ ، فَارْتَفَعَتْ أَصْوَاتُنَا فَاسْتَيْقَظَ ، فَقَالَ " فِيمَ تَنَازَعُونَ ؟ قُلْنَا : فِي لَحْمِ الصَّيْدِ ، فَأَمَرَنَا بِأَكْلِهِ " ، قَالَ : وَحَدَّثَنَا أَبِي ، قَالَ : حدثنا ابْنِ جُرَيْجٍ وَسُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ ، عَنِ ابْنِ الْمُنَكْدِرِ ، عَنْ عُثْمَانَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عُثْمَانَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ طَلْحَةَ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، مِثْلَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
طَلْحَةَ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ

صحابي

عُثْمَانَ بْنِ مُحَمَّدٍ

صحابي

مُحَمَّدِ بْنِ الْمُنْكَدِرِ

ثقة

أَبِي حَنِيفَةَ

فقيه مشهور مؤسس المذهب الحنفي

وَسَعِيدُ بْنُ مَسْلَمَةَ

ضعيف الحديث

طَلْحَةَ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ

صحابي

وَمَرْوَانُ بْنُ شُجَاعٍ

صدوق حسن الحديث

أَبِيهِ

صحابي

أَبِي

مجهول الحال

عُثْمَانَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عُثْمَانَ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ بَيَانٍ وَهُوَ ابْنُ حُمْرَانَ الْمَدَائِنِيُّ

منكر الحديث

ابْنِ الْمُنَكْدِرِ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ يُوسُفَ بْنِ يَعْقُوبَ

مجهول الحال

وَسُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَعِيدٍ

متهم بالكذب رغم كونه حافظا

ابْنِ جُرَيْجٍ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْحُلْوَانِيُّ

مجهول الحال

أَبِي

مجهول الحال

الْحُسَيْنُ بْنُ عَلِيٍّ الصَّيْمَرِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.