محمد بن عبد الرحمن ابو بكر الخياط المقرئ يعرف بزروان وقيل زوران


تفسير

رقم الحديث : 737

؛ أَخْبَرَنَاهُ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ غَالِبٍ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ الإِسْمَاعِيلِيُّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يُوسُفَ الْهَرَوِيُّ قَاطِنُ دِمَشْقَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْبَغْدَادِيُّ بِمِصْرَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ سَهْلٍ أَبُو هَارُونَ الرَّازِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ يُوسُفَ الأَزْرَقُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ الشَّيْبَانِيُّ ، عَنْ أَبِي الأَحْوَصِ الْجُشَمِيِّ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَا مِنْ مَوْلُودٍ إِلا وَفِي سُرَّتِهِ مِنْ تُرْبَتِهِ الَّتِي تَوَلَّدَ مِنْهَا ، فَإِذَا رُدَّ إِلَى أَرْذَلِ عُمُرِهِ ، رُدَّ إِلَى تُرْبَتِهِ الَّتِي خُلِقَ مِنْهَا حَتَّى يُدْفَنَ فِيهَا ، وَإِنِّي وَأَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ خُلِقْنَا مِنْ تُرْبَةٍ وَاحِدَةٍ وَفِيهَا نُدْفَنُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ

صحابي

أَبِي الأَحْوَصِ الْجُشَمِيِّ

ثقة

أَبِي إِسْحَاقَ الشَّيْبَانِيُّ

ثقة

سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

إِسْحَاقُ بْنُ يُوسُفَ الأَزْرَقُ

ثقة مأمون

مُوسَى بْنُ سَهْلٍ أَبُو هَارُونَ الرَّازِيُّ

متهم بالوضع

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْبَغْدَادِيُّ

مجهول الحال

مُحَمَّدُ بْنُ يُوسُفَ الْهَرَوِيُّ

ثقة حافظ

أَبُو بَكْرٍ الإِسْمَاعِيلِيُّ

حافظ ثبت

أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ غَالِبٍ

ثقة ورع متقن متثبت

Whoops, looks like something went wrong.