الحسن بن علي بن ياسر ابو علي الفقيه وهو خال ابي الاذان الحافظ


تفسير

رقم الحديث : 2413

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا الْحَسَنُ بْنُ أَبِي بَكْرٍ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا أَبُو سَهْلٍ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْقَطَّانُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو سَعِيدٍ السُّكَّرِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الرِّيَاشِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي رَجَاءٍ ، عَنِ الْهَيْثَمِ ، عَنْ عُمَرَ بْنِ مُجَاشِعٍ ، عَنْ تَمِيمِ بْنِ الْحَارِثِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَلِيٍّ ، أَنَّهُ كَانَ يَكْرَهُ أَنْ يَتَزَوَّجَ الرَّجُلُ أَوْ يُسَافِرَ ، إِذَا كَانَ الْقَمَرُ فِي مِحَاقِ الشَّهْرِ أَوِ الْعَقْرَبِ ، قَالَ الْهَيْثَمُ : وَالْمِحَاقُ لِثَلاثٍ بَقِينَ مِنَ الشَّهْرِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيٍّ

صحابي

عُمَرَ بْنِ مُجَاشِعٍ

صدوق حسن الحديث

الرِّيَاشِيُّ

ثقة

أَبُو سَهْلٍ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْقَطَّانُ

ثقة

الْحَسَنُ بْنُ أَبِي بَكْرٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.