الحسن بن يوسف ابو علي المديني


تفسير

رقم الحديث : 2553

أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ شَهْريَارَ التَّاجِرُ ، بِأَصْبَهَانَ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ الطَّبَرَانِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ أَحْمَدَ النَّسَائِيُّ بِسُرَّ مَنْ رَأَى ، قَالَ : حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ أَكْثَمَ الْقَاضِي ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْفَضْلُ بْنُ مُوسَى السِّينَانِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ وَاقِدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي يَحْيَى بْنُ عُقَيْلٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ أَبِي أَوْفَى ، يَقُولُ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُكْثِرُ الذِّكْرَ ، وَيُقِلُّ اللَّغْوَ ، وَيُطِيلُ الصَّلاةَ ، وَيُقْصِرُ الْخُطْبَةَ ، وَلا يَأْنَفُ أَنْ يَمْشِيَ مَعَ الأَرْمَلَةِ وَالْمِسْكِينِ ، يَقْضِي لَهُمَا حَوَائِجَهُمَا " ، قَالَ سُلَيْمَانُ : لا يُرْوَى عَنِ ابْنِ أَبِي أَوْفَى إِلا بِهَذَا الإِسْنَادِ ، تَفَرَّدَ بِهِ الْفَضْلُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدَ اللَّهِ بْنَ أَبِي أَوْفَى

صحابي

يَحْيَى بْنُ عُقَيْلٍ

صدوق حسن الحديث

الْحُسَيْنُ بْنُ وَاقِدٍ

صدوق حسن الحديث

الْفَضْلُ بْنُ مُوسَى السِّينَانِيُّ

ثقة ثبت ربما أغرب

يَحْيَى بْنُ أَكْثَمَ الْقَاضِي

صدوق يخطئ

الْحُسَيْنُ بْنُ أَحْمَدَ النَّسَائِيُّ بِسُرَّ

مجهول الحال

سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ الطَّبَرَانِيُّ

حافظ ثبت

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ شَهْريَارَ التَّاجِرُ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.