رجاء بن الجارود ابو المنذر الزيات


تفسير

رقم الحديث : 2868

أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ شَهْرِيَارَ الأَصْبَهَانِيُّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا أَبُو الْقَاسِمِ سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ أَيُّوبَ الطَّبَرَانِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا رَجَاءُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ زَيْدٍ الْبَغْدَادِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مَنِيعٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا يَعْقُوبُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ أَبُو يُوسُفَ الْقَاضِي ، عَنْ أَبِي أَيُّوبَ الإِفْرِيقِيُّ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنِ الْحَارِثِ ، عَنْ عَلِيٍّ ، قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " يُوتِرُ بِتِسْعِ سُوَرٍ فِي ثَلاثِ رَكَعَاتِ : أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ ، وَ إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ ، وَ إِذَا زُلْزِلَتْ فِي رَكْعَةٍ ، وَفِي الثَّانِيَةِ : وَالْعَصْرِ ، وَ إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ ، وَ إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ ، وَفِي الثَّالِثَةِ : قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ ، وَ تَبَّتْ ، وَ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ " ، قَالَ سُلَيْمَانُ : لَمْ يَرْوِهِ عَنْ أَبِي أَيُّوبَ الإِفْرِيقِيِّ ، وَاسْمُهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَلِيٍّ إِلا أَبُو يُوسُفَ الْقَاضِي ، تَفَرَّدَ بِهِ أَحْمَدُ بْنُ مَنِيعٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيٍّ

صحابي

الْحَارِثِ

متهم بالكذب

أَبِي إِسْحَاقَ

ثقة مكثر

أَبِي أَيُّوبَ

صدوق يخطئ

يَعْقُوبُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ أَبُو يُوسُفَ الْقَاضِي

صدوق حسن الحديث

أَحْمَدُ بْنُ مَنِيعٍ

ثقة حافظ

رَجَاءُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ زَيْدٍ الْبَغْدَادِيُّ

مجهول الحال

أَبُو الْقَاسِمِ سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ أَيُّوبَ الطَّبَرَانِيُّ

حافظ ثبت

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ شَهْرِيَارَ الأَصْبَهَانِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.