زيد بن علي بن احمد بن محمد بن عمران بن ابي بلال ابو القاسم المقرئ الكوفي


تفسير

رقم الحديث : 2945

أَخْبَرَنَا أَبُو عُمَرَ عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَهْدِيٍّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مَخْلَدٍ الْعَطَّارُ ، قَالَ : حَدَّثَنِي أَبُو جَعْفَرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ بَسَّامٍ الْمَعْرُوفُ بِمَعْدَانَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا زَكَرِيَّا بْنُ يَحْيَى ، قَالَ : حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ سُفْيَانَ الْجُهَنِيُّ ، مَدَائِنِيٌّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا وَرْقَاءُ ، عَنْ مَالِكٍ ، عَنْ سُمَيٍّ ، عَنْ أَبِي صَالِحٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : " بِئْسَ الطَّعَامُ طَعَامُ الْوَلِيمَةِ ، وَمَنْ لَمْ يُجِبْ فَقَدْ عَصَى اللَّهَ وَرَسُولَهُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

مَالِكٍ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

وَرْقَاءُ

ثقة

سُلَيْمَانُ بْنُ سُفْيَانَ الْجُهَنِيُّ

ضعيف الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ مَخْلَدٍ الْعَطَّارُ

ثقة حافظ

أَبُو عُمَرَ عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَهْدِيٍّ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.