عبد الله بن احمد بن الحسين البزاز المروزي


تفسير

رقم الحديث : 3163

أَخْبَرَنَا التَّنُوخِيُّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا أَبُو الطَّيِّبِ ظَفْرَانُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ الْفَيْرَزَانِ النَّخَّاسُ ، الْمَعْرُوفُ بِالْفَأْفَأِ فِي سَنَةِ أَرْبَعٍ وَثَمَانِينَ وَثَلاثِ مِائَةٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو هَارُونَ مُوسَى بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ هَارُونَ الأَنْصَارِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَاصِمٍ الرَّازِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حَفْصُ بْنُ عُمَرَ الْمِهْرِقَانِيُّ . وَأَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ عَبْدُ الْقَاهِرِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عِتْرَةَ الْمَوْصِلِيُّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا أَبُو هَارُونَ مُوسَى بْنُ مُحَمَّدٍ الأَنْصَارِيُّ الزُّرَقِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَحْمَدُ ، يَعْنِي : ابْنَ عَلِيٍّ الْخَزَّازَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَاصِمٍ الرَّازِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حَفْصُ بْنُ عُمَرَ الْمِهْرِقَانِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا النَّجْمُ بْنُ بَشِيرٍ ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ سُلَيْمَانَ أَخِي إِسْحَاقَ بْنِ سُلَيْمَانَ الرَّازِيِّ ، عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ أَبِي سُلَيْمَانَ ، عَنْ عَطَاءٍ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَ : أُتِيَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِطَائِرٍ فَقَالَ : " اللَّهُمَّ ائْتِنِي بِأَحَبِّ خَلْقِكَ إِلَيْكَ يَأْكُلُ مَعِي مِنْ هَذَا الطَّائِرِ , فَجَاءَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ فَدَقَّ الْبَابَ " ، وَذَكَرَ الْحَدِيثَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ

صحابي

عَطَاءٍ

ثبت رضي حجة إمام كبير الشأن

عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ أَبِي سُلَيْمَانَ

ثقة

إِسْمَاعِيلَ بْنِ سُلَيْمَانَ أَخِي إِسْحَاقَ بْنِ سُلَيْمَانَ الرَّازِيِّ

مجهول

النَّجْمُ بْنُ بَشِيرٍ

مجهول الحال

حَفْصُ بْنُ عُمَرَ الْمِهْرِقَانِيُّ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ عَاصِمٍ الرَّازِيُّ

صدوق حسن الحديث

أَحْمَدُ ، يَعْنِي : ابْنَ عَلِيٍّ الْخَزَّازَ

ثقة

أَبُو هَارُونَ مُوسَى بْنُ مُحَمَّدٍ الأَنْصَارِيُّ الزُّرَقِيُّ

ثقة

أَبُو بَكْرٍ عَبْدُ الْقَاهِرِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عِتْرَةَ الْمَوْصِلِيُّ

ثقة

حَفْصُ بْنُ عُمَرَ الْمِهْرِقَانِيُّ

صدوق حسن الحديث

أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَاصِمٍ الرَّازِيُّ

صدوق حسن الحديث

أَبُو هَارُونَ مُوسَى بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ هَارُونَ الأَنْصَارِيُّ

ثقة

أَبُو الطَّيِّبِ ظَفْرَانُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ الْفَيْرَزَانِ النَّخَّاسُ ، الْمَعْرُوفُ

مجهول الحال

التَّنُوخِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.