عبد الله بن اسحاق بن يونس بن اسماعيل يعرف بابن دقيش


تفسير

رقم الحديث : 3208

أَخْبَرَنَا الْبَرْقَانِيُّ ، قَالَ : سَمِعْتُ أَبَا الْقَاسِمِ الأَبْنُودِيَّ ، يَقُولُ : قُرِئَ عَلَى عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَسَنِ بْنِ عُمَرَ بْنِ مُحَمَّدٍ الْبَغْدَادِيِّ بِأَنْطَاكِيَةَ لا بَأْسَ بِهِ ، حَدَّثَكَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْمَدَنِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مَعْنٌ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مَالِكٌ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ سَعِيدٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، " أَنَّ الْقَصْوَاءَ نَاقَةَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَتْ لا تُدْفَعُ فِي السِّبَاقِ ، وَذَكَرَ الْحَدِيثَ " . أَخْبَرَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ حَمَّادٍ الْوَاعِظُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا يُوسُفُ بْنُ يَعْقُوبَ بْنِ إِسْحَاقَ بْنِ الْبُهْلُولِ الأَزْرَقُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حُمَيْدُ بْنُ الرَّبِيعِ بْنِ مَالِكٍ اللَّخْمِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنِي مَعْنُ بْنُ عِيسَى ، قَالَ : حَدَّثَنَا مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ نَحْوَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

سَعِيدٍ

أحد العلماء الأثبات الفقهاء الكبار

سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ

أحد العلماء الأثبات الفقهاء الكبار

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

مَالِكٌ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

ابْنِ شِهَابٍ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

مَعْنٌ

ثقة ثبت

إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْمَدَنِيُّ

متروك الحديث

مَعْنُ بْنُ عِيسَى

ثقة ثبت

حُمَيْدُ بْنُ الرَّبِيعِ بْنِ مَالِكٍ اللَّخْمِيُّ

متهم بالكذب

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْحَسَنِ بْنِ عُمَرَ بْنِ مُحَمَّدٍ الْبَغْدَادِيِّ

صدوق حسن الحديث

أَبَا الْقَاسِمِ الأَبْنُودِيَّ

ثقة ثبت

يُوسُفُ بْنُ يَعْقُوبَ بْنِ إِسْحَاقَ بْنِ الْبُهْلُولِ الأَزْرَقُ

ثقة

الْبَرْقَانِيُّ

ثقة ورع متقن متثبت

أَبُو الْحُسَيْنِ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ حَمَّادٍ الْوَاعِظُ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.